اخبار محلية

الفريق ضاحي خلفان يقترح خطة أمنية لتأمين عدن

المشهد الجنوبي – متابعات – فضل حبيشي .

قدم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بالأمارات العربية المتحدة الفريق ضاحي خلفان تميم العديد من النصائح الأمنية لحفظ الأمن في مدينة عدن بعد تعرضها لسلسلة هجمات إرهابية خلال الأيام القليلة الماضية .
وأوردت شبكة إرم الإخبارية المملوكة لشركة إرم للإعلام والمسجلة في هيئة أبوظبي الإعلامية الحرة نقلاً عن تغريدات للفريق ضاحي خلفان في حسابه الرسمي بموقع (تويتر) قوله : إن حفظ الأمن في عدن يتطلب اتخاذ إجراءات أمنية محددة تتفق والهجمات التي تعرضت لها .
وأوضح خلفان مفصلاً : (عدن تحتاج أمنياً إلى تطبيق فكرة الأطواق الأمنية ، إذ يمكن وقف كل عمليات تفخيخ السيارات والدارجات في عدن بنظام الأطواق الأمنية الثلاثة) ، لافتاً إلى أن فكرة الأطواق الأمنية الثلاثة تقوم على فرض طوق أول حول المنطقة المستهدفة تكون فيه الإجراءات الأمنية مشددة بشكل كبير ويمنع داخله تحرك السيارات ويتم تقييد تنقلات الأفراد فيما تخف تلك الإجراءات بشكل تدريجي في الطوق الثاني وتكون أقل في الطوق الثالث .
جدير بالذكر أن الفريق ضاحي خلفان ــ حسب تقارير أمنية متخصصة ـ استطاع بناء مؤسسة شرطية في غاية التطور والحداثة ووفق أعلى معايير الجودة خلال فترة توليه قيادة شرطة دبي مابين عامي 1980 و 2013 م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق