اخبار محلية

خلال تفقده لسير امتحانات القبول .. باسلامة : أدعو جميع كليات جامعة عدن الاقتداء بكليات الطب والاستفادة من تجربتهم في سير عملية امتحانات

المشهد الجنوبي _ عدن _ جهاد باحداد .

أشاد الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة بالدور الكبير الذي قامت به نيابة شؤون الطلاب ممثلة بإدارة القبول والتسجيل, وبعمادات الكليات واللجان العليا لامتحانات القبول وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والموظفين في كليات الطب الثلاث في تذليل الصعاب وتحقيق أعلى مستويات التنظيم والهدوء وخلق مناخات ملائمة للطلاب الجالسين لامتحانات القبول, والنجاح الذي سجل لهذه الكليات في العملية الامتحانية, داعياً جميع الكليات في جامعة عدن الاقتداء بكليات الطب والاستفادة من تجربتهم في العملية التي سارت بنجاح واقتدارٍ عالٍ وبشكل يليق بمكانة جامعة عدن وسمعتها.

وأكد الأخ/ القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة أن قيادة الجامعة حرصت في التواجد والقرب من أبنائها الطلاب في أيام الامتحانات وهي تتشرف كثيراً بالملتحقين بها في مختلف الكليات والتخصصات العلمية, وأن كليات (الطب والعلوم الصحية, والصيدلة, والأسنان) من الكليات الرائدة في جامعة عدن وخريجيها يحضون بسمعة طيبة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

جاء ذلك أثناء قيامه يوم الاثنين (7 ديسمبر 2015م) بزيارة تفقدية لسير عملية امتحانات القبول في كليات الطب الثلاث في يومها الأخير وذلك للإطلاع عن كثب لسير هذه العملية, وطاف بقاعات الامتحانات واطمأن خلالها عن سير العملية واستمع إلى الصعوبات التي واجهت أبناءه الطلاب وبناته الطالبات.

وثمن عالياً الدور الكبير والجهود الواضحة التي بذلت من قبل عمادات الكليات الثلاث وتحليهم بالروح العالية والمسؤولية, تجاوزهم كل الصعاب والعراقيل لإنجاح هذه العملية بكل مسؤولية واقتدار عالٍ, مؤكداً أن العملية الامتحانية في هذه الكليات قد سارت بشكل ممتاز وتنظيم منفرد.

وفي سياق متصل قدم الأخ/ فهد المارمي نائب مسجل عام الجامعة شرحاً مفصلاً عن عملية التنسيق والقبول التي تمت عبر التنسيق الإلكتروني بمركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, وأنه وبرغم الظروف التي مرت بها عدن جراء الحرب إلا أن سير العمل في هذا النظام أكتسب أهمية كبيرة في جامعة عدن, وأنها سارت بسلاسة ونظام متكامل دون أية عراقيل للطالب أو للقائمين في استقبال المعلومات في إدارة البرمجة وقواعد البيانات في نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب.

وأوضح أن عدد الطلاب الذين يجلسون حالياً لامتحانات القبول في كليات الطب الثلاث بلغ حوالي (3472) طالباً وطالبة موزعين على كلية الطب والعلوم الصحية (2069) طالباً وطالبة, كلية طب الأسنان (809) طالباً وطالبة, كلية الصيدلة ( 594) طالباً وطالبة, مشيداً بجهود الجميع في تجاوز كل الإشكاليات من خلال التنظيم للقاعات وتوزيع الطلاب وفق الطاقة الاستيعابية لمقاعد هذه القاعات.

رافق الأخ/ القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة في زيارته التفقدية لسير عملية امتحانات القبول الدكتورة/ سوسن باخبيرة القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية نائب العميد لشؤون المختبرات الطبية, وعدد من الأساتذة في كليات الطب الثلاث.

تصوير/ صقر العقربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق