عربي دولي

رسميا الجيش السوداني سيشارك جويا وبحريا في «عاصفة الحزم»

((المشهد الجنوبي)) – متابعات .

قالت وزارة الدفاع السودانية، الخميس، إن «الجيش سيشارك جويا وبحريا في عمليات عاصفة الحزم» ضد الحوثيين في اليمن وأنه «بدأ تحركاته الميكانيكية تجاه مواقع العمليات».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، الصوارمي خالد سعد، في بيان أن «وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم حسين أجرى اتصالا هاتفيا، برئيس هيئة أركان القوات المسلحة السعودية عبدالرحمن بن صالح، كما عقد لقاء صباح الخميس، مع الملحق العسكري السعودي ابراهيم عثمان العمير بالخرطوم، لبحث الترتيبات الخاصة بعاصفة الحزم».

وأضاف أن «الخرطوم تشارك بقوة وعزة ومنعة في عمليات عاصفة الحزم للحفاظ على أمن الرياض».

وكان وزير الخارجية السوداني على كرتي قد أعلن في وقت سابق عن مشاركة الخرطوم في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وبدأت السعودية، فجر الخميس، في إطلاق هجمات جوية على مواقع للحوثيين باليمن، بعدما قررت بجانب الإمارات والكويت وقطر والبحرين، دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء عمان، الاستجابة لنداء الرئيس اليمني بالتدخل عسكريا لصد هجوم المتمردين الحوثيين.

وأكدت هذه الدول، التي انضمت لها أيضا مصر والأردن، أن ما يقوم به الحوثيون في اليمن وتقدمهم يشكل تهديدا على أمن واستقرار البلد العربي ومن ثم أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق