اخبار محلية

خطيب ساحة الاعتصام بعدن ” الحوشبي” : المرحلة تحتاج للعقلاء ولتجنيب عدن صراعات الشمال

((المشهد الجنوبي)) – عدن – فتاح المحرمي .

ادى الالاف من ابناء الجنوب شعائر خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة الاعتصام بخور مكسر بالعاصمة عدن.
وفي خطبة الجمعة ذكر الشيخ” وسيم الحوشبي” بتاريخ عدن ومعالمها التاريخية ومن حيث كونها الرائدة على مستوى الشرق الاوسط.. وميناء عدن الذي كان ينافس كثالث ميناء في العالم ناهيك عن ان اول نقابة عمالية واول جريدة واول مجلة باللغة الانجليزية واول ملعب كرة قدم واول قناة تلفزيونية .. على مستوى الشرق الاوسط كانت في عدن.. مضيفاً، هذه عدن يا دول الخليج التي يجب ان تقفوا الى جانبها وجانب اهلها حتى تستعيد مكانتها.. وهذه عدن ايها الجنوبيين وعلينا ان نحافظ على عدن وان نرفض نقل الصراع اليها .

ودعا القيادات في الخارج للعودة للداخل وان يسطروا مع قيادة سطور ناصعة في صدر التاريخ بانتصارهم لشعبهم.. والتاريخ لا يرحم…
واضاف : نقول لقادتنا في الداخل والخارج ان لنا ثمان سنين عجاف في نضالنا فعليهم ان يتقوا الله في شعبهم وفي تضحياتهم..
واعتبر الحوشبي : ان دول الخليج لم تعدل حين نظرت لقضية صعدة وهي محافظة وتجاهلت قضية شعب الجنوب التي هي قضية شعب ووطن وهوية ولهذا فقد جنوا سبب عدم عدلهم بما يحصل في الشمال..

ووجه الحوشبي، رسالته الى علماء السنة في الجنوب والمنتمين للجمعيات الخيرية حيث قال: الى متى وانتم نائمون ولم تحددوا موقفكم من شعبكم الجنوبي وتقفوا الى جانبه..
ودعا الحوشبي الصحفيين لنقل رسالته الى علماء الى السنة في الجنوب مطالبا اياهم بان يجيبوه على امران حدثاء في عهد الرسول الامر الاول هو حلف الفضول والامر الثاني العهد مع بني قريضه.. فالرسول قاتل بني قريضه حين نقضوا العهد والشماليين نقضوا اتفاق الوحدة فما هو قول علماء الفيوش والجمعيات في ذلك.
واكد الحوشبي اننا في هذه المرحلة لسنا بحاجة لكثرة المكونات والمماحكات ..بل نحن بحاجة للعقلاء الذي يهمهم الوطن الجنوبي ولسنا بحاجة لمن يتعصب لقبيلته او محافظته ولرأيه .. نحن بحاجة لمن يقبل بالأخر ويبتعد عن المماحكات..

وشكر الحوشبي اللجان الشعبية الجنوبية نظرا لما تقوم به من ادوار ودعاهم لان يكونوا لجان من اجل الجنوب وقال نناشدكم لكي تحافظوا على الجنوب كما تحافظوا على اهلكم وناسكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق