الرياضة

كأس العالم: مخاوف فرنسية من البرغوث ميسي ، والمباراة الأخرى تدخل التاريخ

المشهد الجنوبي-متابعات/

تبدأ اليوم السبت مباريات دور الـ16 لبطولة كأس العالم “روسيا 2018″، حيث سيواجه منتخب فرنسا نظيره الأرجنتيني في تمام الساعة الثانية بتوقيت غرينتش(الخامسة مساء بتوقيت عدن)، وتنعقد بعدها مباراة المنتخب البرتغالي ضد منتخب الأوروجواي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينيتش (التاسعة مساء بتوقيت عدن).

الأرجنتين – فرنسا
ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن مدير منتخب فرنسا ديشامب يبحث عن عامل لايقاف ميسي مع منتخب الأرجنتين مضيفا على انه يمثل القوة الضاربة للمنتخب الارجنتيني. لما يملكه من تحركات خطيرة على ارضية الملعب. وقدرات كبيرة في التمرير والتسديد والمراوغة.

وفي نفس السياق اشار الصحيفة إلى أن ما قام بفعله المتخب الكرواتي يعد الطريقة الأمثل في الحد من خطورة النجم الارجنتيني، وذلك عبر اغلاق وسط الميدان جميع المساحات المتاحة أمامه من أجل الضغط عليه وتركه بعيدا عن منطقة الجزاء الامر الذي يضطره للعودة كثيرا للخلف بحثا عن الكرة ويحد ذلك من خطورته.

وقامت الصحيفة باستعراض خمسة لاعبين على غلافها موضحة انهم من سيقودون عملية ايقاف الموارد عن ميسي وشل حركته في الملعب. وتضيق المساحات وهم وبول بوغبا وبنجامين بافارد صامويل أومتيتي ورافايل فاران ونغولو كانتي .

الجدير بالذكر ان المنتخب الفائز من المواجهة الاولى سيقابل الفريق الفائز الأخر في المواجهة التانية.

-اوروجواى والبرتغال
ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أن مباراة أوروجواى والبرتغال تمنح أكبر مجموع لعمر مدربين فى مباراة واحدة بتاريخ نهائيات كاس لعالم، حيث يبلغ عمر مدرب المنتخب البرتغالي 63عام، و71 لمدير دكة بدلاء منتخب الاوروغواي سكار تاباريز.

ويرى بعض المحللون ان منتخب أوروجواى يمتلك بعض الأفضلية فى مباراة اليوم، وذلك بعد ان فاز بجميع مبارياته الثلات في دور المجموعات بشباك نظيفة.امام كلا من مصر وروسا والسعوية. وحافظ على نظافة شباكة دون تلقي اي هدف ليكون المنتخب الوحيد المتأهل لدور الـ 16 الذى يحقق هذا الإنجاز، فى حين تعادل منتخب البرتغال فى مباراتين وفاز فى واحدة، واهتزت شباكه 4 مرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق