اخبار محلية

البري لجنة الطوارئ عملت وفق إمكانيتها وانعدام المناهل سبب تراكمات المياه

المشهد الجنوبي-عدن-خاص/تنفيذا لتوجيهات قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن كثفت السلطة المحلية بمديرية المنصورة نشاطها إزاء ما شهدته المديرية من امطار ورياح وتقلبات للأجواء.

وباشرت غرفه العمليات المخصصة للكوارث البيئية بمدرية المنصورة منذُ مشاهدة تغيرات الأجواء عملها بإشراف مباشر من مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري حتى توقف هطول الامطار .

وفي الأثناء وجهه مدير عام المديرية عمال الصرف الصحي بالمديرية فتح مناهل تصريف مياه الامطار في حي عبد العزيز عقب تراكم مياه الامطار فيه ووصلها إلى نحو أعاق الحركة فيها.

كما تم العمل على إزاحة مياه الامطار في عدد من الأحياء كحي عبد العزيز وشارع ال90 وشارع الكثيري وطريق الجسر.

وشوهد بمديرية المنصورة تنقل سيارة شفط المياه الوحيدة والخاصة بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدد من الشوارع كشارع الكثيري بالقاهرة وخط الجسر وبالقرب من جولة كالتكس وذلك للعمل على شفط مياه المطار.

كما تم نقل عدد من التراكمات الترابية التي تجمعت بفعل الأمطار من الشوارع الرئيسية متسببة بإعاقة الحركة في شارع الخمسين حيث تم إزاحتها بأشراف مباشر من مدير عام المديرية لتسهيل سير المركبات مستعينا بإزاحتها بغرافات وسيارات نقل الأتربة.

كما شوهد عمال النظافة وهم يعملون على نقل القمامة من السوق العام (شارع القصر) إلى مكب القمامة الرئيسي عقب اختلاطها بمياه الأمطار.

وشدد مدير عام المديرية على مضاعفة الجهود وخاصة لعمال الصرف الصحي والنظافة.

ونوه البري ان مديرية المنصورة بذلت جهود كبيرة بسبب مساحتها التي تعادل ثلاث مديريات من مديريات العاصمة عدن بالإضافة إلى ما تشهد المديرية من كثافه سكانيه.

وأشار البري إلى ما بذلته السلطةباالمديريه بقوله: غير اننا تمكنا وبوقت قصير من تحجيم الأضرار التي شهدتها المديرية بمساندة ومساهمة رجال وجنود ساهموا معنا منذ الحظة الاولى التي شهدت فيها هطول الامطار وهبوب الرياح.

واعاد تراكم مياه المطار إلى ما تعانهه المديرية من انعدام للمناهل والمصارف الرسمية للمياه المتسببه في تراكم المياه واعاقة اعمال الشفط .

واكد ان لجنة الطوارئ التي نشرف عليها بشكل مباشر لن تبارح موقعها حتى الانتهاء من جميع اعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق