اخبار محلية

بالعاصمة عدن : وزارة الداخلية تدشن فعاليات اسبوع المرور العربي

المشهد الجنوبي – عدن – عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي:

برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور / احمدعبيد بن دغر وإشراف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس / احمدبن احمد الميسري .وتحت شعار : التزامك بالنظام دليل على وعيك .
دشنت صباح اليوم وزارة الداخلية في العاصمة عدن فعاليات اسبوع المرور العربي والذي سيستمر خلال الفترة من ٤ وحتى ال١٠ من الشهر الجاري .
وفي حفل التدشين الذي بدء بالقرآن الكريم وحضره اللواء الركن / عبدالله يحي جابر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية واللواء الركن / رياض الفقير وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل .القى وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء / محمد مساعد الامير كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس / احمدبن احمدالميسري . نقل في مستهلها تهاني معالي وزير الداخلية لمنتسبي شرطة السير بهذه المناسبة التي تعد تقليد سنوي منذ ان تم اقرارها من قبل اجتماع مجلس وزاراء الداخلية العرب وتوقفت خلال السنوات الماضية بسبب الحرب التي شنها الانقلابيون على وطننا الحبيب والتي بفضل
من الله وبحكمة القيادة السياسية لفخامة المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم ومساندة دول التحالف العربي تمكنا من تحقيق الانتصارات في المحافظات المحررة ومنها العاصمة عدن .مشيرا الى اهمية استغلال هذه المناسبة في تفعيل نشاط واداء ادارات شرطة السير في جميع المحافظات .مؤكدا سعي قيادة وزارة الداخلية الجاد والصادق لتطبيع الاوضاع الامنية في المحافظات المحررة واعادة تاهيل البنية التحتية لمرافق واجهزة الوزارة ومنها ادارات المرور في عموم المحافظات .
وكان العميد الركن / عمر احمدبا مشموس مدير عام شرطة السير بالجمهورية قد القى كلمة رحب فيها بالمشاركين في حفل التدشين .كما استعرض فعاليات اسبوع المرور العربي الذي سيستمر حتى العاشر من الشهر الجاري وما قامت به الادارة العامة لشرطة الشير من طباعة وتوزيع للمنشورات والارشادات المرورية والتوعوية وارسالها للمحافظات .
واضاف قائلا : فعاليات هذا العام تاتي بعد اربع سنوات من التوقف بسبب انقلاب الحوثيين .ونهدف من خلال فعاليات اسبوع المرور العربي الى رفع مستوى التوعية والانضباط في الزام مستخدمي الطرق بالقواعد
من شأنها الحفاظ على حياة الناس وممتلكاتهم والحد من وقوع الحوادث المرورية وتخفيف الازدحامات .مبديا شكره لكل رجال المرور وكل المتعاونين معهم في انجاح مهامهم الوطنية واكد وقوف الادارة مع كل اسر الشهداء .
وكانت قد القيت كلمة انصار المرور القاها الطالب/ احمدمحمد صالح .
فيما تم استعراض فلم وثائقي عن الارشادات المرورية
حضر حفل التدشين اللواء/ فضل باعش قايد القوات الخاصة والعميد/ عبدالقوي باعش مدير عام التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية وعدد من قيادات وضباط الوزارة وشرطة السير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق