اخبار محلية

محافظ الضالع.. في أول اجراء أمني يوجه بمنع دخول السلاح والمسلحين الى حرم مستشفى النصر وشدد على حماية منظمة أطباء بلا حدود

المشهد الجنوبي – الضالع / خاص

في زيارة مفاجئة قام بها اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي رئيس اللجنة الأمنية قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع قام بها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل 2018م الى مستشفى النصر الضالع .

حيث تفقد خلالها عملية سير الترتيبات الجارية بشأن عملية استئناف عمل طاقم أطباء بلا حدود في المحافظة الذي علق عملة قبل حوالي اكثر من شهر نتيجة الاعتداءات المتكررة عليهم وانتهاك حرمة المستشفى من قبل عناصر مسلحة من البلاطجة وخارجين عن النظام والقانون دون ان تتخذ بحقهم الجهات الرسمية المسؤولة اي اجراءات قانونية او حماية الاطباء والمستشفى.

ورغم التوجيهات الصارمة التي وجها محافظ الضالع للجهات المختصة وذات العلاقة الى ضبط تلك العناصر المخالفة والمسيئة لسمعة ونضال الضالع التي لا تخدم في النهاية سوء اعداء الضالع والوطن ، كما أن الغرض من هذا هو تهريب مغادرة الطاقم الطبي التابع لمنظمة أطباء بلا حدود وهو ما تم بالفعل الى تعليق عملها في الضالع.

محافظ الضالع اثنا زيارتة الميدانية وجه الجهات الأمنية الى سرعة تغير الحراسات السابقة وتبديلها بحراسات أمنية جديده ذات خبر وان تكون هناك غرفة عمليات خاصة بالمستشفى مع وضع نقاط مراقبة حوالي وفي محيط المستشفى تعمل على تأمين اطباء بلا حدود وتأمين المستشفى من اي اعتداءات عليهم ، كما اصدر أوامر صارمة بعدم السماح بدخول اي مسلحين الى المستشفى تحت اي مسمى كان .

وما يخص منظمة أطباء بلا حدود فقد تحدث ان ابنا الضالع مستعدين بان يعودوا جميعا رجال أمن من اجل حماية الضالع خاصة واطباء بلا حدود والمنظمات الدولية بشكلا عام مؤكدا أن الوقت قد حان لمراجعة تلك الاخلالات الامنية التي رافقة المرحلة وانعكست بالفعل على أمن واستقرار المحافظة وعلى حياة الناس وأطباء بلا حدود وكافة المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ..

واشار الى أن الأوضاع بشكل عام بالمحافظة في تحسن بعد ان قطع الأمن أيادي المتربصين في زعزعة امنها واستقرارها.

ومن خلال زيارته التي قام بها فقد تجول في ساحة المستشفى لوضع الترتيبات لتأمين عودة منظمة أطباء بلا حدود لممارسة مهامها الطبية والانسانية ووضع النقاط الأمنية التي تعمل على تأمين الاطباء والعمال التابعين للمنظمه وكذالك حماية مباني مستشفى النصر الضالع من الاعمال التخريبية التي يقوم بها الخارجين عن النظام والقانون .

كما التقى بادارة المستشفى ناقش معهم جملة من الترتيبات التي يتطلب عملها فورا من اجل استكمال الإجراءات اللازمة قبل عودة واستئناف عمل اطباء بلا حدود ، هذا ورافق المحافظ في هذه الزيارة عددا من القيادات الأمنية والسلطة المحلية وكان في استقبالهم مدير مستشفى النصر الدكتور محمود علي حسن وعدد من الأطباء وموظفي المستشفى .

صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظة الضالع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق