عربي دولي

أمريكا تتهم سعودي بالتآمر مع أسامة بن لادن في لندن

((المشهد الجنوبي)) – متابعات .

طلب الادعاء الأمريكي من هيئة محلفين إدانة سعودي بالتآمر مع تنظيم القاعدة في التسعينات زاعما أنه أدار معسكرا للتدريب في أفغانستان ثم أصبح عميل زعيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن في العاصمة البريطانية لندن.
وقرب نهاية محاكمة استمرت شهرا لخالد الفواز أبلغ شون باكلي مساعد الادعاء هيئة المحلفين في ختام مرافعته أنهم اطلعوا على ما يكفي من أدلة لادانة الفواز بأربع تهم متعلقة بالإرهاب.
وبحسب رويترز قال باكلي في مرافعته الختامية أمام محكمة مانهاتن الاتحادية “خالد الفواز فعل كل ما كانت القاعدة تطلبه منه.” وبينما كان الفواز حاضرا في الجلسة وينظر إليه وصفه بأنه رجل بن لادن في لندن.
وشملت التهم التآمر مع القاعدة على قتل أمريكيين.
والفواز غير متهم بالقتل لكن الادعاء قال إنه قدم دعما ملموسا مهد الطريق لهجمات مثل التفجيرين اللذين استهدفا السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998. وقتل الهجومان 224 شخصا وجرحا الآلاف.
ومن المقرر أن يقدم فريق الدفاع عن الفواز مرافعته الختامية يوم الخميس وكان قد وصف موكله خلال المحاكمة بأنه معارض مسالم يكره اللجوء للعنف لتحقيق أغراض سياسية.
وشكك محاموه أيضا في قوة الادلة التي قدمتها الحكومة الأمريكية.
واعتقل الفواز (52 عاما) في لندن عام 1998 ونقل إلى الولايات المتحدة عام 2012 بعد معركة قضائية طويلة لتسليمه. ويمكن أن يصدر عليه حكم بالسجن مدى الحياة في حالة الادانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق