اخبار محليةكتابات

إنتهاء العام الثالث من عمر الحرب ودخولها العام الرابع…منهم الحلفاء ومنهم الاعداء!!

المشهد الجنوبي /كتب /علي ناجي سعيد:

الحشود المليونية الغير مسبوقة في ميدان السبعين تأييدا لمليشيات الحوثي…كل جبهات القتال بالشمال مازالت تتراوح مكانها أذا كان بعضها تشهد تراجعا الى الخلف.. لم تتحرر أي محافظة شمالية بالكامل…أستمرار أطلاق الصواريخ الباليستية على الاراضي السعودية..مازالت الاراضي الحدودية للسعودية تتعرض لهجمات مسلحة شبه يومية تشنها مليشيات الحوثي..كل القوى الشمالية داخل الشرعية لديها ارتباطات بمشاريع خارجية معادية للتحالف مثلها مثل مليشيات الحوثي.. رغم الفشل والتآمر مازالت القوى الشمالية تبتز التحالف بكل الوسائل!!!

جنوبا..
هزيمة مليشيات الحوثي خلال فترة قصيرة جدا..تحقيق المقاومة الجنوبية والقوات الجنوبية أنتصارات كبيرة داخل الاراضي الشمالية في جبهة الساحل الغربي من باب المندب مرورا بالمخا وصولا الى حيس بالحديدة، كذلك أنتصارات في جبهة البقع…محاربة الجماعات الارهابية والانتصار عليها في مختلف محافظات الجنوب…القوى الجنوبية الحليفة للتحالف لايوجد لديها أي أرتباطات او مشاريع مع قوى أقليمية وخارجية معادية للتحالف…القوى الجنوبية ورغم مايتعرض له الجنوب من مشاكل و أزمات مفتعلة بمختلف المجالات من قبل ماتسمى “الشرعية” الهاربة في فنادق الرياض الا إن القوى الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي وقوات المقاومة الجنوبية لم تبتز في أي فترة التحالف، بل تؤكد دائما بأنها مع التحالف حتى يحقق أهدافه بالشمال!!!

فهل آن الاوان للتحالف العربي أن يعيد حساباته ويدرك بأن الجنوب فقط هو حليفه الحقيقي وأن الشمال بكل قواه (إنقلابية، شرعية) هم أعداء له وعليه أن ينظر الى مشاهد لحشود السبعين وتحرك مايسمى بالجيش الوطني بجبهات القتال طيلة الاعوام الثلاثة الماضية ويقارنها بأنتصارات الجنوب وتمدد قواته داخل الاراضي الشمالية ليكتشف حقيقة من هو عدو التحالف الحقيقي ومن هو حليف التحالف الحقيقي!!!

علي ناجي سعيد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق