اخبار محليةمجتمع مدني

عدن: حفيدات بلقيس تدشن المرحلة الثالثة لمشروع قيادات نسوية من أجل السلام

المشهد الجنوبي – عدن .

دشن مركز “SOS ” لتنمية الشباب ومؤسسة تنمية القيادات الشابة صباح اليوم الثلاثاء الورشة التدريبية الخاصة ب النوع الاجتماعي وأدواره ؛والأدوار البيو لوجية والأدوار المجتمعية لقيادات شابة وناشطة لمنظمات مجتمع مدني بمحافظة عدن .

يهدف المشروع إلى تمثيل احتياجات ورفع أصوات النساء المتضررة من النزاع في اليمن وذلك على المستوى المحلي والوطني والدولي في الصراع لضمان بناء وصنع السلام الشامل .

وفي تصريح خاص للمدير التنفيذي لمركز (SOS ) لتنمية قدرات الشباب / ماجد قاسم أوضح أن المرحلة الثالثة من تدريب حفيدات بلقيس يهدف إلى تمكين فتيات من عمر (18_35) سنة إلى تدريبهن وفق تدريبات متنوعة في المواثيق والقوانين الخاصة بالمدنية وبناء المنظمات والتحالفات والمناصرات،ليتمكنن من رفع قدراتهن واحتياجاتهن ومشاكلهن على المستوى المحلي والدولي .

من جانبها قالت مدربة الورشة /اسراء السقاف ، يهدف تدريب حفيدات بلقيس إلى تنمية معارف 20 شابة من محافظة عدن بمجال ومفهوم النوع الاجتماعي وكذلك القرار الأممي 1325 اتفاقية السيداو كمتطلب أساسي سيساهم على ضمان مخرجات أفضل للمشروع .

وواصلت اسراء حيث ستعمل حفيدات بلقيس على انشاء منصات يتم من خلالها نشر مفهوم النوع الاجتماعي وتكوين تحالفات واسعة وقوية للنساء بما تساعدهن في عملية بناء السلام والحفاظ على استدامتها .

يذكر أن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام بدعم من مكتب منظمة OXFAM في العاصمة المؤقتة عدن.

من/ دعاء نبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق