اخبار محليةاقلام حرةكتابات

ماهو المفروض على الشرعية؟!!

المشهد الجنوبي /كتب/ وضاح بن عطية

كان يفترض على الشرعية أن تنتقد المقاومة في البيضاء بسبب تصدير الانتحاريين إلى عدن والجنوب لا أن تصف من يكافح الإرهاب بالمتمردين .

كان يفترض على الشرعية أن تسأل القوات الجرارة الموجودة في مأرب لماذا يضرب الطيران الأمريكي المعسكرات هناك لا أن ترقي تلك القيادات .

كان يفترض على الشرعية أن تسأل السلطات في مأرب وفي منفذ الوديعة لماذا لا تورد أموال الضرائب إلى البنك المركزي بعدن لا أن تمنع الرواتب على أبناء عدن لكي تقوي شبكة الإنترنت .

كان يفترض على الشرعية أن تحاسب المسؤولين على تعذيب المواطنين بالخدمات في المناطق المحررة لا أن تحارب من يحل مشاكل الناس .

كان يفترض على الشرعية أن تنهي نفوذ المتنفذ العيسي بسبب تلاعبه بالقود منذ التحرير لا أن تعطيه رخصة انشاء أسطول طيران حتى ينهي طيران اليمنية .

كان يفترض على الشرعية أن تحاسب الألوية التابعة لعلي محسن الأحمر الموجودة في وادي حضرموت بسبب دعمها للإرهاب لا أن تسيء للنخبة الحضرمية التي تكافح الإرهاب .

كان يفترض على الشرعية أن تحتضن القوى والقيادات التي قاومت المليشيا و حررت الأرض ولم تفر هاربة لا أن تحتضن الهاربين ممن سلموا سلاحهم للمليشيا دون مقاومة .

كان يفترض على الشرعية أن تعين في السلطة القوي الأمين ممن أثبتوا على الواقع ورفضوا التعامل مع المليشيا لا أن تسلم السلطة لتجار الحروب والفاسدين ممن شاركوا في إحتلال ونهب الجنوب وتدمير اليمن .

كان يفترض على الشرعية أن تحاسب وتبلغ عن كل من يدعم الفوضى ويسيء للمقاومة الجنوبية و دولة الإمارات لا أن تكرم كل المسيئين وتعينهم في مناصب عليا في الدولة .

كان يفترض على الشرعية أن تحاسب الوزير الأصبحي الذي نهب الإغاثة وباعها في أفريقيا وسخر ثلاثة مليون دولار مقدمة من السعودية لتجهيز ملفات تدين الحوثيين وجهز بها ملفات تدين التحالف لا أن تحاسب الوزير هاني بن بريك الذي يعالج الجرحى في الهند على حساب الإمارات .

كان يفترض على الشرعية أن ترفع بلاغ إلى مجلس الأمن بالقيادات التي تمول وتهرب السلاح والأموال إلى مليشيا الحوثي (الانقلابية) لا أن ترفع أسماء قيادات ومكونات هي التي قاومت المليشيا بكل قوة .

كان يفترض على الشرعية أن تقدر تدخل دول التحالف العربي وتعمل وفق قواسم مشتركة وتوثق العلاقات بمصداقية لا أن تعمل على ابتزاز دول التحالف دون مكترثين بالمصلحة العامة والأمن القومي لدول المنطقة .

وضاح بن عطية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق