اخبار محلية

رابطة أسر ضحايا الإرهاب تكشف الاختلالات بزيارة الفريق الأممي لصنعاء وتحتج على الآلية لإستقبال الشكاوى

المشهد الجنوبي – خاص .

كشفت رابطة أسر ظحايا الإرهاب في تقرير لها عن جملة من الاختلالات حول زيارة فريق التحقيق الى اليمن.
وقالت الرابطة ان الزيارة كشفت ان الفريق لم يكن يملك برنامج واضح للزيارة ولم يكن يملك ايظا رؤية واضحة للجهات والمكونات التي كان يجب ان يلتقيها ويستمع اليها والطرق والآليات التي تنظم اللقاء بها والاستماع اليها.

وقالت الرابطة ان زيارة الفريق والتي كانت أشبه ما تكون بلقاء تعارفي وودي مع الحوثيين فقط والذي خضع فريق التحقيق لكامل سيطرتهم وبرنامجهم.
ومن دون أية اعتبار لبقية المكونات الأخرى سواءا سياسية او مجتمعية او نقابات او اتحادات او مرأة او اَي كيانات مستقلة اخرى والتي أصبحت تمثل مؤشر خطير على غياب المعايير العادلة والشفافة في التعامل مع الوضع اليمني.

وتعتبر مؤشر كذلك على غياب الرؤية الكاملة والصحيحة لدى الامم المتحدة والمنظمات التابعة لها حيال الوضع في اليمن ومحاولة تغييب المكونات الاخرى.

كما انتقدت الرابطة اللاليات التي وزعها الفريق وأعلن عنها والمتمثلة بتقديم الشكاوي عبر الإيميلات الى اللجنة.
وقالت الرابطة ان تلك الالية سوف تفتح المجال واسعا ومن دون أية ضوابط او معايير في التعامل مع الملف الحقوقي اليمني وربما قد تقود هذه الالية الى الاعتماد على تقارير جاهزة لجهات بعينها ومنظمات ظلت تعمل لحساب كيانات حزبية وقوى إقليمية ولأغراض سياسية وحزبية ظيقة.

وقالت الرابطة انه ومالم تكون هناك معايير واضحة وشفافة ومستقلة في التعامل مع الملف الحقوقي اليمني فإن من شان غياب ذلك ان يؤثر في سير عمل اللجنة وسوف يظع نتائجها رهن التشكيك والمساءلة.
واستغربت الرابطة إهمال الامم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان.

ولجنة العقوبات المشكلة بقرار دولي حول اليمن وكذلك اللجنة الوطنية لجرائم الإرهاب في اليمن وعدم فتح تحقيق جدي حول هذه الجرائم ومن يقف وراءها ويغذيها فكريا وماليا ويساندها اعلاميا.
وقال البيان ان الرابطة سوف تواصل مطالبتها بضرورة محاكمة الجماعات الإرهابية والتحقيق في جرائمها البشعة والتحقيق في موضوع الدعم والمساندة المادية والفكرية والسياسية والإعلامية من قبل قوى ووسائل باتت معروفة بوقوفها ومساندتها للجماعات الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق