اخبار محلية

تفاصيل حول الاشتباكات الدائرة بين اللجان الشعبية الجنوبية والامن المركزي في مدينة الشعب بعدن

((المشهد الجنوبي)) – عدن .

تجري في هذه اللحظات اشتباكات عنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية الجنوبية بمنطقة ابو حربه بمدينة الشعب بالعاصمة عدن بقيادة ” مازن علي محمد عمر العقربي ” وهو قائد اللجان الشعبية بمنطقة الحسوة وقوات الامن المركزي التابعة لصنعاء .

وقال شاهد عيان لــ”يافع نيوز ” ان الاشتباكات التي لا تزال جارية منذ ساعة، اندلعت بسبب مهاجمة الامن المركزي لسيارة تابعة للجان الشعبية كان فيها ” مازن العقربي” بينما مرت في الخط العام امام فندق القصر واصيب شخص من افراد اللجان .

واكد الشاهد قبل خمس دقائق من كتابة الخير، ان انفجارات عديدة هزت منطقة ابو حربة القريبة من مدينة الشعب وان اشتباكات بمختلف انواع الاسلحة تجري في المنطقة .

وقال الشاهد عيان ، ان قوات الامن المركزي قامت بقطع الخطوط وتوقفت حركة النقل، في حين تجري الاشتباكات بشكل عنيف، بعد اعتداءات الامن المركزي .

واكدت مصادر في اللجان الشعبية لــ”يافع نيوز ” ان اسباب الاشتباكات التي بدأت بمهاجمة الامن المركزي لسيارة قائد اللجان الشعبية بالحسوة ” مازن العقربي ” كان بسبب طقم عسكري يتبع الشعبة الجزائية المتخصصة بعدن، كان سلمه القاضي ” علوان ” لقائد اللجان الشعبية ” العقربي ” كعهده بعد ان حاول جنود وافراد من اللجان الشعبية الذين اقتحموا المحكمة المتخصصة قبل يومين، بنهبه، إلا ان الشيخ ” مازن العقربي ” رفض ذلك، واكد ان الطقم بعهدته وبموافقة القاضي ” علوان ” حتى يتم استتباب الامور وحماية الطقم من النهب . حد وصف المصادر

وهذا جعل جنود من الامن المركزي يقومون بمحاولة اغتيال قائد اللجان الشعبية ” مازن العقربي “، حيث اصيب احد اتباعه ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة .

الى ذلك قال مصدر عسكري في البريقاء، ان حملة عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة، قامت بمساندة الامن المركزي، وتوجهت صوب منطقة ابو حربة والحسوة بامر من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة .

مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق