اخبار محليةمجتمع مدني

الأحد القادم حفل إشهار “جمعية عدن للمغتربين

المشهد الجنوبي – عدن – خاص

تعمل اللجنة التحضيرية لحفل إشهار “جمعية عدن للمغتربين” على استكمال الترتيبات والتجهيزات للحفل الذي سيقام الأحد القادم الموافق 4 مارس بفندق كورال بالعاصمة عدن.

وأوضح المغترب ورجل الأعمال عادل السنيدي إن اشهار جمعية عدن للمغتربين يأتي بعد الحصول على التراخيص من مكتب الشؤون الاجتماعية وبمباركة مكتب شؤون المغتربين في عدن.

وأضاف السنيدي إن فكرة انشاء جمعية للمغتربين ليست وليدة اللحظة ولكنها ظلت تراود عدد من رجال الأعمال و المغتربين خارج الوطن إلى إن جاءت اللحظات المناسبة لانشائها واشهارها على أرض الواقع في العاصمة عدن.

ونوه السنيدي إلى ان “جمعية عدن للمغتربين” مدنية مستقلة والهدف الرئيسي من إنشاءها هو استيعاب المغتربين في الخارج ومساعدة العائدين إلى أرض الوطن ومطالبة الجهات الرسمية بترتيب وضعهم.

وتسعى جمعية عدن للمغتربين إلى أن تكون همزة الوصل بين المغترب والحكومة للمطالبة بتسهيل إجراءات عودة المغتربين واعفائهم من الرسوم الجمركية وكذلك متابعة صرف منحهم مساحة من الأرض ليتسنى للمغتربين بناء مساكن لهم وإقامة مشاريع استثمارية من شأنها أن تساهم برفد الاقتصاد المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن المغتربين ساهموا وبشكل كبير خلال الفترة الماضية وخاصة فترة الحرب بدعم الجبهات بالمال والسلاح فضلا عن تنظيم حملات إغاثية للنازحين والمتضررين من الحرب في عموم الوطن.

وظل المغترب عنصر أساسي فاعل في المجتمع من خلال الإسهام بانعاش الاقتصاد الوطني بتحويلاتهم النقدية للداخل وينبغي على الدولة أن ترد الجميل لهم وتساندهم في هذه الظروف التي يمرون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق