اخبار محلية

لهذه الأسباب منعت قوات النخبة الشبوانية وزير النقل “الجبواني” من افتتاح ميناء قنا

المشهد الجنوبي – شبوة

قالت مصادر أمنية في شبوة ان أسباب منع الجبواني من افتتاح ميناء قنا يوم امس، هو بسبب ارتباطه المباشر مع المخابرات القطرية .

وأكد المصدر ان النخبة تملك أدلة كاملة على تورط الجبواني في علاقة مع المخابرات القطرية وان بات احد أدواتها في اليمن لينفذ أجندتها .

واكد المصادر ان الاتهامات التي ساقها الجبواني ضد الرئيس هادي ومحافظ شبوة تؤكد ان الرجل ينفذ اجندة خارجية ليس لها علاقة بالوطن ولا بشبوة .

واتهمت دولة قطر بالسعي الى إثارة الفتنة في شبوة، بعد عجزها عن فعل ذلك بعدن، رغم دعمها أدوات لها نافذة في الشرعية لإعاقة عملية مكافحة الإرهاب وتطبيع المحافظات المحررة .

وكان نشطاء يمنيون، أكدوا أن اختراق قطر داخل الشرعية أصبح واضحاً، كما رصدوا العديد من المغالطات ضمن ما ذهب إليه الجبواني من اتهامات، إذ زعم أن محافظ شبوة علي الحارثي مدعوم إماراتيًا، بينما كان مؤيدو الإخوان يطلقون هذه الصفة على المحافظ المقال قبل أشهر أحمد لملس.

وكتب الناشط اليمني محمد بامرحول: حين يختلف اللصوص تظهر الفضائح .. وزير النقل الجبواني يتهم محافظ شبوه علي الحارثي بالفساد وتهريب النفط والسلاح والمال للحوثي.. ويدّعي كذبًا أن الحارثي مدعوم إماراتيًا..الجميع يعرف أن المدعوم إماراتيًا هو المحافظ السابق النزيه أحمد لملس، والحارثي معيّن من الشرعية حزب الإفساد الإخونجي.

الجدير بالذكر أن الجبواني عرفه الكثير من على قناة الجزيرة القطرية، مهاجما للتحالف العربي، قبل ان يقوم هادي بتعيينه وزيراً للنقل وهو الامر الذي أكد فيه الكثير من المراقبين ان قطر تخترق الشرعية وتتحكم في قراراتها عبر خلية إخوانية داخل مكتب الرئاسة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق