اخبار محليةعربي دولي

شاهد بالصورة.. رئيسة وزراء بريطانيا ترتدي الحجاب وتلقي كلمة داخل مسجد بالمقاطعة الملكية

المشهد الجنوبي – متابعات

ارتدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس الأحد، حجابًا وزيًّا إسلاميًّا؛ لتتمكن من المشاركة في فعالية “زُر مسجدي”، التي تقام سنويًّا في بريطانيا؛ بهدف تعزيز الحوار بين الأديان.

وقالت ماي -في كلمة لها بالفاعلية التي يقيمها مجلس مسلمي بريطانيا- إن زيارتها إلى المسجد فرصة ثمينة للتعرف على الإسلام عن قرب، ولتأكيد أنه دين السلام.

وأظهرت صور نشرها مجلس مسلمي بريطانيا، على حسابه في تويتر، “ماي” محجّبة، وتلقي كلمة داخل مسجد ميدينهيد في مقاطعة باركشير، التي تلقب بـ”المقاطعة الملكية” وتقع جنوب شرق البلاد.

وحرص عدد من السياسيين البريطانيين على حضور فعالية “زر مسجدي”؛ منهم رئيس بلدية لندن صادق خان، ورئيس حزب العمال جيريمي كوربن.

واستقبل 200 مسجد بريطاني، أمس، الزوار من أتباع كافة الديانات المختلفة، في إطار الفعالية التي يقيمها المسلمون، ويتاح للزوار فيها التعرف عن قرب على شعائر المسلمين، والتجول في مساجدهم.

وقال الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا هارون خان، في تعليق على الفعالية، إنها سجلت هذه السنة افتتاح أكبر عدد من المساجد أبوابها أمام العامة في بريطانيا، تطبيقًا لشعار “أبواب مفتوحة.. مساجد مفتوحة.. مجتمعات منفتحة”.

يذكر أن تلك الفعالية التي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا، تقام للعام الرابع على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق