essay writingاخبار اليمناخبار محلية

في مداخلة له على قناة بلقيس “الإخوانية ” السفير اليمني بالقاهرة يصف حكومة الرئيس السيسي بالانقلابية

 
القاهرة – خاص
في مداخله له على قناة بلقيس الفضائية التابعة للقيادية الاخوانية ” توكل كرمان ” وصف السفير اليمني لدى القاهرة ” محمد مارم ” حكومة الرئيس السياسي بالانقلابية .
وذلك أثناء محاولته التشبيه بين المجلس الانتقالي الجنوبي وما فعله الجيش المصري خلال إطاحته بالرئيس محمد مرسي . وقال مشاهدون “إن السفير اليمني بمصر زعم أن الامارات دعمت الانقلابيين في عدن كما دعمتهم بمصر”؛ في فضيحة دبلوماسية يمكن لها ان تزيد من حالة التوتر بين اليمن ومصر وذلك في أعقاب فرض قيود على اليمنيين من الدخول الى مصر، عقب تصريحات القيادية توكل كرمان ضد النظام المصري .
وقال السفير اليمني بالقاهرة الدكتور ” محمد مارم ” خلال مداخلته مع قناة بلقيس في حوار متلفز ان دولة الامارات العربية المتحدة تدعم الانقلابيين في عدن للتمرد على الشرعية لفرض أمر واقع في الجنوب كما فعل الحوثيين في الشمال. ومباشرة قالت المذيعة لمارم تقصد كما دعمت الانقلاب على الشرعية بمصر ؟ ليرد عليها قائلاً بالضبط. وقال متابعون “من شان هذا الحديث الذي لا يمت للدبلوماسية بصلة وفيه إساءة للسلطات المصرية فقد يلقي بظلاله على العلاقات بين الشرعية اليمنية المصرية من جهة ودوّل التحالف ومصر من جهة أخرى بسبب رعايتها للشرعية اليمنية الاخوانية الذي لا ترغب فيهم عهودها إلا ولا ذمة”.
ناشطون يمنيون استنكروا هذه التصريحات المسيئة للقيادة المصرية، ولا سيما ان موقف مصر كان منحاز للشعب اليمني وداعم للشرعية، وفتحت أبوابها لاستقبال النازحين، والمرضى من أبناء الشعب اليمني طوال فترة الحرب .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق