اخبار اليمنتقارير

بعد التخلص من “صالح”..الحوثيون يدشنون تحركات للسيطرة على أقوى أوراق المخلوع.(تفاصيل)

المشهد الجنوبي – متابعات.

دشن الحوثيين تحركات عاجلة للسيطرة علی أهم الأوراق التي كان ينفرد بامتلاكها الرئيس المخلوع صالح والمتمثلة بمجلس النواب بصنعاء للحصول علی غطاء جديد يكسب حضورهم القسري في صنعاء شرعية شكلية .

والتقى صالح الصماد رئيس ما يسمى بــ” المجلس السياسي الأعلى” يوم أمس رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول.

جرى خلال اللقاء مناقشة تفعيل البرلمان تشريعياً والعمل على الإصلاحات العامة، وتفعيل دور اللجان البرلمانية الدائمة، وكذا تفعيل الرقابة البرلمانية على السلطات التنفيذية والقضائية ومساندة السلطة المحلية على مستوى كل محافظة ومديرية ودائرة والعمل على تنشيط الجبهات

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بتعزيز الاتصال والتنسيق والعمل على رفع أداء البرلمان في المرحلة القادمة والتمثيل السياسي الخارجي لكسر العزلة الدولية على اليمن لصناعة السلام وفق منظور وطني بإرادة يمنية مستقلة من الداخل وليس الخارج بالإضافة إلى الدور المناط بالبرلمان وأعضائه ومسؤولياتهم في الجانب الرسمي والشعبي.

وحث الصماد بحسب وكالة سبا الخاضعة للحوثيين على أهمية مشاركة أعضاء البرلمان في الأنشطة الاجتماعية والسياسية والرسمية بصورة مستمرة لمواجهة العدوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق