اخبار محلية

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تدشن تشغيل 5 آبار جديدة بالمكلا

((المشهد الجنوبي)) – المكلا – علي الجفري.

برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، دشنت هيئة الهلال الاحمر الإماراتية صباح يوم الاثنين مشروع خمس آبار ارتوازية جديدة للمياه في حقل فلك شرق مدينة المكلا، بعد استكمال كافة الاعمال المدنية وربطها بالمضخات، والذي يأتي ضمن مشاريع البنية التحتية المهمة التي دعمتها هيئة الهلال الاحمر الإماراتية في ساحل حضرموت.

وفي الافتتاح الذي حضرة نائب رئيس فريق الإمارات الاغاثي بحضرموت السيد خليفة النيادي وسكرتير المحافظ لشؤون الإغاثة والأعمار رياض بن طالب الكثيري ومدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري و مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت، المهندس وهيب غانم ومستشارة عوض سالم القنزل ومشرفي مشاريع الهلال الاماراتي شوقي التميمي وخليل التميمي.

وعبر رياض بن طالب الكثيري عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على جهودها الخيرة وإسهاماتها المتميزة في حضرموت في الجوانب المختلفة وعلى راسها مشاريع اعادة بناء البنية التحتية بحضرموت وكذا الجوانب المتعلقة بالمشاريع الإغاثية والصحية ومشاريع التعليم وغيرها.

لافتاً إلى إن افتتاح مشروع الآبار بعد استكمال كافة الاعمال المدنية وربطها بالمضخات يأتي في أطار الجهود الخيرية التي تقوم بها الهيئة في تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على المياه في مدينة المكلا وضواحيها.

ومن جانبه ذكر رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي في تصريح صحفي أوضح فيه بأن الهيئة كانت حريصة على متابعة إنجاز المشروع في وقتة المحدد وبالمواصفات المتفق عليها، وذلك من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.

واكد بأن نوعية المياه في البئر الذي تم تدشين اليوم يعتبر من المياه العذبة، وقد تم إجراء الفحوصات عليها في المختبرات في وقت سابق والتأكد من ملائمتها صحياً وبيئياً للمواطن.

مضيفاً أن الهيئة تسعى في إطار مشاريعها الإنسانية والإغاثية إلى تقديم خدمات أفضل في مشاريع التنمية والبنية التحتية ومشاريع الإغاثة، لافتاً الى أن هذا المشروع له أهمية خاصة لأهالي مدينة المكلا حيث يستفيد منها حوالي 210 آلاف نسمة، وستسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للمياه في المناطق الشرقية بمدينة المكلا.

من جانبه أكد المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم أن آبار مشروع حقل فلك الخمسة تنتج حوالي 8 آلاف متر مكعب من المياه ويستفيد منه اكثر من 27 ألف وحدة سكنية وغيرها من الوحدات الصحية والتعليمة والخدمية والتجارية، لافتاً الى ان عملية تدشين الخمسة الابار ستسهم في النقص الحاد في التموينات في عددا من الاحياء السكنية بمدينة المكلا.

وشكر المهندس وهيب غانم خلال حفل التدشين جهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة في اللواء أحمد سعيد بن بريك الذي يتابع عن كثب تنفيذ هذا المشروع المهم وكذا لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تمويلها لإنجاز هذا المشروع الحيوي الهام والذي سيحسن خدمات المياه للمواطنين بشكل ملحوظ ابتداء من اليوم، بكلفة إجمالية بلغت 217,000,000 ريال يمني ، وإدخالها في الخدمة التشغيلية بكلفة تبلغ 14 مليون و400 ألف ريال وكذا توفير خمس مضخات كهربائية غاطسة وتوابعها بكلفة 40 مليون و596 ألف ريال .

وعبّر السكان عن ارتياحهم وسعادتهم الغامرة بتحقيق استكمال مشروع خمسة أبار وتشغيلها بعد استكمال كافة الاعمال المدنية وربطها بالمضخات، كما قدموا شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تكفلت بتمويل المشروع في وقت قياسي.

ونفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية منذ بدء أعمالها في ساحل حضرموت عقب تحريرها من العناصر الإرهابية نهاية شهر أبريل المنصرم، مشاريع كثيرة في الجوانب الإغاثية والصحية والبنية التحتية انطلاقا من واجبها في مساعدة اهالي حضرموت لتجاوز. الازمات التي مرت بها .

*من علي الجفري – تصوير عبدالرحمن باحبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق