اخبار اليمن

سقوط عشرات القتلئ والجرحئ في صفوف مسلحي الحوثي في معارك ضارية مع مسلحي القبائل في البيضاء

((المشهد الجنوبي)) – البيضاء .

اندلعت اشتباكات عنيفة امس السبت بين مسلحي حوثيين مدعومين بحملة عسكرية ، ومسلحين قبليين بمديرية ذي ناعم محافظة البيضاء .

وأفادت مصادر محلية ان اﻻشتباكات اندلعت عقب توجه مسلحين حوثيين برفقة حملة عسكرية باتجاه مدينة البيضاء تحت غطاء عسكري بمعدات ودبابات الجيش من اللواء 139 مشاه برداع واللواء 26 ميكا بالسوادية وقوات اﻻمن الخاصة فرع رداع ، بعد انطﻻقهم من مدينة رداع وانتشارهم في مديريات الطفة والمﻻجم والسوادية والشرية ونصب نقاط تفتيش في مناطق متفرقة ، وتمركزهم في عدد من الجبال والمواقع دون مقاومة .

وأفادت المصادر مقتل عدد من الحوثيين دخلوا الى ذي ناعم ﻻستطﻻع الطريق تمهيدا لدخول الحملة العسكرية والحوثية التي تمركزت في موقع ونقطة الدقيق العسكرية بين مديريتي الطفة وذي ناعم ؛ حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة الدقيق ومفرق طياب بذي ناعم باﻻسلحة الثقيلة والمتوسطة .

ووفقا للمصادر أن اﻻشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى كتابة الخبر ؛ حيث ما تزال اﻻشتباكات مستمرة ؛ كما تحدثت المصادر عن تدمير طقمين عسكريين ومقتل من على متنهما في اﻻشتباكات .

ويأتي هذا بعد ساعات من سقوط 11 شخصا على اﻷقل بين قتيل وجريح من افراد الحوثيين والحملة العسكرية بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مبنى ادارة أمن مديرية الطفة بعد فترة قصيرة من وصول المسلحين الحوثيين والحملة العسكرية اليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق