اخبار محلية

الحراك الجنوبي يعلن عن قيادة موحدة للهيئة الوطنية الجنوبية الموقته خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم في عدن

((المشهد الجنوبي)) – عدن – خاص .

أعلنت قوى الحراك الجنوبي اليوم في عدن عن قيادتها الثورية المكونة من عدد كبير من القوى الجنوبية التي تتبنى خيار التحرير والاستقلال ممثلة بالهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال.

وقال رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية الموقتة عبدالرحمن الجفري أن قيادات الجنوب سئمت من الهروب بعد كل حرب تحدث في البلاد مؤكدً أنهم لن يغادروا وسيقاتلون مع شعبهم حتى الموت حد وصفه

وأكد الجفري خلال حديثة في المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية أن كل ما يجري على الساحة اليمنية يعني الجنوب لكون الأحداث هناك تؤثراً سلباً أو إيجاباً على الجنوب محذراً من أي نقل للصراع إلى الساحة الجنوبية .

وقال الجفري أن الجنوبيين سيدافعون عن أرضهم في حالة أي اعتداء من قبل أي احد مؤكداً إن الجنوبيين لا يرغبون بخوض أي صراع في أرضهم ،وقال تعبنا وتعب الكثير منا من التشرد والهروب بعد كل معركة، وقال لن نهرب بعد اليوم وسنبقى في أرضنا حتى يتحرر أو نموت في ثراها.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق كورال صباح الخميس اصدر المجلس بيان أعلن فيه عن أعضاء المجلس للهيئة استكمالا لإشهار الهيئة الذي جرى قبل أسابيع كهيئة وطنية تضم عدداً من مكونات العمل الوطني الجنوبي وبلغ عدد الأعضاء فيها 142 شخص يمثلون مختلف المكونات السياسية والاجتماعية والمدنية والقبلية .
وجدد البيان تحذيره أي محاولة لتصدير صراعات القوى إلى الجنوب العربي، ومن أي محاولات لتمدد تلك القوى المتصارعة إلى الجنوب لإعادة اخضاعه عسكرياً، مؤكدين أننا وشعبنا عموماً سنتصدى لها بكل السبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق