اخبار محلية

عضو المجلس المحلي بيافع “محي الدين المحرمي” : قريباً يدشن العمل في رصف طريق ضِبة بيافع رصد

((المشهد الجنوبي)) _ يافع_ قائد زيد ثابت .

جميل جداً أن يستشعر الناس في يافع بأهمية توسعة ورصف طريق ضبة ،الطريق الرئيسي الذي يربط مديريتي رصد وسباح بالجمهورية وبالتحديد محافظتي لحج وعدن.
والأجمل من ذلك أن تجد من يتلمس هموم الناس وأوجاعهم في ظل غياب الدولة التام ،ويضمد جراحهم النازف والمزمن من خلال مجابهة الصعاب بالتحدي والتغلب على صعوبات الواقع والمرير بالأمل والتعاون وعطاﺀ الخييرين .
فلا يخفى على أحد الوضع المؤلم والمزري الذي يعيشه أهالي رصد وما جاورها الذين يتكبدون كل يوم تكاليف باهظة للغاية في أسعار المواد الغذائية وإسعاف المرضى والمتعسرات الى مستشفيات العاصمة عدن من جراﺀ سوﺀ وطول الطريق الترابية والوعرة التي تربط المديرية بالمدن.
حيث تمر جميع متطلبات أبناﺀ المديرية وما جاورها عبر هذه الطريق الذي تم شقها في بداية السبعينيات بجهود ومبادرات أهلية .
للمزيد كان لنا اتصالاً هاتفيا بالشيخ محي الدين علي المحرمي عضو المجلس المحلي رئيس اللجنة الأشرافية الذي تحدث قائلاً:( اليوم بفضل من الله وبفضل رجال المال والخير والتجار وأخواننا المغتربين تم جمع مبلغ متواضع لصالح رصف طريق ضبة ،ونحن على ثقة كبيرة بأهل الخير والأهالي والمغتربين بانهم سيكونو عوناً لنا في انجاز هذا الحلم الذي يراود أبناﺀ المديرية فالطريق الحالية طريق شاقة ومليئة بالمخاطر والمتاعب كونها عبارة عن مجرى للسيول وعرضة بين الحين والأخر للانقطاع وخصوصاً في موسم سقوط الأمطار او بتعطل الناقلات الكبيرة التي تسد المنفذ الضيق وتمنع مرور السيارات الصغيرة.
وأضاف المحرمي مشرف العمل في حديثه قائلاً:( نظراً لغياب الدولة في تنفيذ المشاريع الخدمية وخاصة في مجال الطرقات قمنا بجمع مبالغ مالية بسيطة من المواطن العادي والموظف المسكين وعملنا طريق بسيطة وفق الإمكانيات المتوفرة لدينا ، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة تدشين العمل في المشروع بشكل رسمي ومعلن وبإذن الله سيتم عمل طريق نموذجية تواكب العصر ليس لقرى ومناطق ضبة وحدها بل للمديرية باكملها ،ونامل أن تكون الأفضل على مستوى يافع يحتذى بها الجميع.
وقال المحرمي :(سنكون عند حسن الضن ونطمح بتحقيق أكبر قدر من الانجاز وفي زمن قياسي ،وسنكون على شفافية كاملة بكل شاردة وواردة في طريقة الصرف والايراد وسوف نطلع ونزود الداعمين بالتقارير عن سير العمل مدعمة بالصورة أولا بأول.
وأوضح المحرمي بان طول الطريق 19 كيلومتر تقريبا وحالياً سيتم العمل في رهوة بن علي من الاتجاهين الشرقي المطل على مركز المديرية والغربي المطل على قرى ومناطق ضبة بعدها سيتم الانتقال الى الأماكن الأكثر صعوبة وتحديداً الجدة
وأكد المحرمي عن مواصلة العمل وفق الإمكانيات المتوفرة والمتاحة في الشبحي ووطن.
وفي ختام حديثه اثنى المحرمي على الدعم الذي يقدمه رجال الخير والمغتربون لمشروع طريق ضبة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق