منوعات

في حادثة غريبة محكمة سعودية تصدر حكما بالسجن لمواطن وصف زوجته بالجاهلة(تفاصيل)

المشهد الجنوبي _ متابعات .

أصدرت المحكمة الجزائية في جدّة حكما تعزيرياً بالسجن 9 أشهر على رجل اعتدى على زوجته الحامل بالضرب والتلفظ بألفاظ جارحة، منها قوله لها “يا جاهلة يا عنيدة”. وشمل الحكم أخذ تعهّد خطيّ عليه بعدم التعرّض لزوجته، مع حق المدعية في الحصول على الحق الخاص.

ووفقاً لصحيفة الوطن فإن “مواطنة تقدّمت بدعوى أمام المحكمة الجزائية بجدة ضد زوجها، ذكرت فيها أنها انفصلت عنه منذ سبعة أشهر، من دون طلاق، وغادرت المنزل برفقة ولدها البالغ من العمر 7 سنوات، بسبب ما تتعرّض له من عنف وضرب”.
أحالت الشرطة الزوجة إلى مستشفى الملك فهد بجدة للكشف عليها، والحصول على تقرير طبي يوضح آثار الاعتداء عليها، وتضمن التقرير المرفق مع ملفّ القضية تأكيداً بأن الزوجة تعاني من آثار ضرب عنيف على أجزاء متفرقة من جسمها، ومدة الشفاء منها 15 يوماً، ما لم تحدث مضاعفات خطيرة أثناء تلك الفترة.
وانتهى تحقيق الشرطة، الذي أرفق بملف القضية، إلى توجيه تهم عدّة للمتهم، وهي الاعتداء على الزوجة بالضرب والسبّ، وبالتسبّب بإصابتها بحالة نفسية من الاكتئاب، والقلق، والتوتر، حسب تقرير آخر من مستشفى الصحة النفسية بجدة.
أضاف المصدر أن “المحكمة نظرت الدعوى في جلسات عدة. وعند مواجهة الزوج بجميع الاتهامات أقرّ بها، وجرى توبيخه في المجلس الشرعي، ليصدر ناظر القضية بعدها حكماً تعزيرياً بحقه بالسجن 9 أشهر، وأخذ تعهداً خطياً عليه بعدم التعرض لزوجته مرة أخرى”، مشيراً إلى أن القاضي أوضح أنه حكم في الحق العام، وأنّ الحق الخاص لا يزال قائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق