اخبار اليمن

العميد عسيري يزف بشرئ سارة لليمنيين خلال الايام القادمة .

المشهد الجنوبي _ متابعات .

كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري أنه لم يبق إلا الشيء القليل لتحقيق كامل الأهداف، واستعادة صنعاء من عصابات المخلوع والحوثيين، مضيفا “لنا حسابات في التحالف قد لا تكون ظاهرة للعيان، ولكن كل خطوة محسوبة ومدروسة”.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، أن العمليات العسكرية للقوات تسير على الأرض وفق ما هو مخطط لها، مستبعدا إعلان جدول زمني للانتهاء منها.
وقال في تصريحات إلى “الوطن” السعودية : “لو وضعنا جدولا زمنيا سنكون أشخاصا غير منطقيين، لأننا في الواقع نحارب ميليشيات وعصابات مسلحة وغير منظمة، إلى درجة أنهم عندما ضاق عليهم الخناق أخيرا قاموا بتلغيم الطرق والمباني وتدمير الجسور والبنى التحتية وهذا يأخذ منا بعض الوقت”.

وعن موعد استعادة صنعاء، قال: “إن هذا السؤال تم توجيهه لنا ونحن في مأرب، وكان الجواب أن الأمور ستأتي تباعا وفق عمليات تكتيكية محكمة، كما أن لنا حسابات في التحالف قد لا تكون ظاهرة للعيان، ولكن كل خطوة محسوبة ومدروسة مسبقا، ولم يبق لنا في تحقيق كامل الأهداف إلا الشيء القليل”.
ورفض عسيري تحديد النسبة المئوية من أراضي اليمن المحررة، واكتفى بقوله: “ستعرفون النسب عندما يدخل الرئيس عبدربه منصور هادي قصر الرئاسة في صنعاء، وهذا هو الهدف الذي نعمل عليه، وبعدها سيتم الكشف عن كثير من الأمور وتكون في ذلك الوقت أجمل”.

وحول سؤال عن أعداد الأسرى والمقتولين من صفوف الحوثيين وقوات المخلوع صالح قال: “لا زلنا نعمل على الأرض وأي رقم يذكر لن يكون دقيقا، كما أن إعلان الرقم الحقيقي للأسرى من صميم اختصاص الجانب اليمني وهو الذي سيعلن مثل هذه التفاصيل بعد إتمام السيطرة على كامل الأراضي، وبمنظور عسكري فالنتائج الفعلية للعمليات لا تكون إلا في نهاية العملية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق